الموضوعات الاكثر مشاهدة

السبت، 11 يناير 2014

من الذى تدلى ؟ الله ام جبريل ام محمد؟ ::: مجدى dd.dy



من الذى دنا فتدلى ؟ الله ام جبريل ام محمد


مجدى dd.dy


هذه الايات فى الاسفل
هى الاشارة الوحيدة فى القران التى تتكلم عن المعراج 
ولى فيها سؤال 
واريد من الاخوة المسلمين اجابة هذا السؤال

من هو الذى دنى فتدلى ؟؟
والاختيارات

اله محمد 
محمد 
جبرائيل



وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى{1
 مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى{2
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3
إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4
عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5
ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى{6
وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى{7
ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى{8
فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى{9
فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى{10

....عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى{14
عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى{15
إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى{16
مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى{17
لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى{18
سورة النجم











وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى{1
 مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى{2
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3
إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4
عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5
ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى{6
وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى{7
ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى{8
فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى{9
فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى{10

  
هيا نتأمل هذه الايات وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى{1
النجم اذا هوى يمكن تفسيرها باكثر من تفسير وفزيائيا  لا يمكن للنجم ان يهوى  فاصغر نجم  اكبر من الارض بمئات المرات  فان اقترب نجم من الارض احرقها  يمكن للنجم ان ينفجر اما ان يهوى  فالى اين يهوى .

مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى{2
الاية تنفى عن محمد  انه تم غوايته  او اضلاله

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3
وايضا انه لا يكذب  بل

إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4
كل ما يقوله هو وحى 

عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5

وهنا نبدأ التدقيق
 من هو الذى علم محمد  وهو فى نفس الوقت يتصف  بانه شديد القوى ؟
ما نعرفه وجاء على لسان محمد ان الله هو من علم محمد وادبه صح ؟؟ ولا انا غلطان
ومن هو شديد القوى اليس الله ؟ 

هيا نكمل

ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى{6
وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى{7
من الذى استوى على العرش  فى ايات اخرى اليس الله ؟
اذاً من هو الذى استوى وهو بالافق الاعلى ؟
اكيد الله  ونكمل

ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى{8
فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى{9

وفجأة دنا اى اقترب  ثم تدلى فكان قاب قوسين او ادنى  اى على طولها طول قوسين من اقواس ضرب السهام  اى مسافة  قريبة جداً
 ومن هو الذى تدلى الى هذه الدرجة  ؟؟؟ والكلام مازال عن الذى استوى فى الافق الاعلى الذى هو شديد القوى
فلنرى من هو

فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى{10

وهنا نأتى لتحديد كينونة الذى تدلى ,,, الذى تدلى هو الذى يوحى لمحمد بأيات القران  وهنا حدد العلاقة بينه وبين محمد   محمد هو عبد الذى يوحى ,, اى الذى يوحى هو الله الذى تدلى لمحمد  لكى يوحى له بما اوحى
 من من ياتى الوحى ؟  سيقولون يأتى الوحى من الله بواسطة جبريل ,,, تمام ,,,  اذاً جبريل هو شديد القوى   وهو الذى فى الافق استوى  وهو من علم محمد ,, وهو من تدلى  واوحى لعبده محمد ما اوحى ,, اذاً محمد عبد جبريل  واله محمد هو جبريل

والسؤال هل ذكرت الايات اى تلميح او اشارة لجبريل ؟؟؟؟
لكن كل المفسرين بلا استثناء قالوا ان الذى اوحى الى عبدة هو جبريل فهل محمد عبد لجبريل ؟  
طبعا مشكلة ان الله يتدلى لانسان  فأتهموا جبريل بالتدلى







وهذا رد من احد الاخوة المسلمين على السؤال  من الذى تدلى


المقصود في الآية هو جبريل لعدة أسباب :

1-
قال الرسول عندما سألته عائشة عن معنى هذه الآية فقال:هو جبريل.
فقد روى مسلمٌ عنْ عائشةَ رضيَ اللهُ عنها في قوله تعالى: ﴿ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى * فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى﴾ [سورة النجم/9.8]. قالت: إنما ذاكَ جبريلُ كانَ يأتيهِ، وإنهُ أتاهُ في هذهِ المرةِ في صورتِهِ التي هي هيأتُهُ الأصليةُ فَسَدَّ أُفُقَ السماءِ.

الصحيحُ هو أنَّ جبريل دنا منْ سيدِنا محمدٍ صلى الله عليه وسلم (فَتَدَلَّى) أي جبريلُ في دنوِهِ مِنْ سيدِنا محمدٍ صلى الله عليه وسلم (فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ) أي ذراعين(أَوْ أَدْنَى) أي بلْ أقربَ. وهناكَ ظَهَرَ له بهيأتِهِ الأصليةِ (( ولقد رءاه نزلة أخري ))

2- روى مسلمٌ عن الشَعْبِيّ عَن مَسْرُوقٍ قال: كنتُ مُتَّكِئًا عندَ عائشةَ فقالتْ: يا أبا عائشةَ ثلاثٌ مَنْ تكلمَ بواحدةٍ مِنهنَّ فقد أَعْظَمَ على اللهِ الفِريَةَ قلتُ: مَا هُنَّ؟ قالت: مَنْ زَعَمَ أن محمدًا صلى الله عليه وسلم رأى ربَّهُ فقدْ أعظمَ على اللهِ الفِرْيَةَ. قال وكنتُ متكئًا فجلستُ فقلتُ: يا أمَّ المؤمنينَ أَنْظِرِيني ولا تَعْجَليني، ألم يَقُلِ اللهُ عزَّ وجلَّ: (وَلَقَدْ رَءاهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ) (وَلَقَدْ رَءاهُ نَزْلَةً أُخْرَى). فقالت: أنا أوّلُ هذهِ الأمةِ سألَ عَنْ ذلكَ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم فقالَ: "إنما هو جبريلُ لَمْ أَرَهُ على صورتِهِ التي خُلِقَ عليها غيرَ هاتينِ المرتينِ، رأيتُهُ مُنْهَبِطًا مِنَ السماءِ سَادًّا عِظَمُ خَلْقِهِ ما بينَ السماءِ والأرضِ".

فقالت: أَوَلَمْ تَسْمَعْ أَنَّ اللهَ يَقولُ﴿لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾ [سورة الأنعام] أوَ لَمْ تَسمعْ أَنَّ الله يقولُ﴿وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنِّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ﴾ [سورة الشورى/51]. قالت: ومَنْ زَعَمَ أَنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم كَتَمَ شيئًا من كتابِ اللهِ فقدْ أعظَمَ على اللهِ الفِرْيَةَ، واللهُ يقولُ: ﴿يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ﴾ [سورة المائدة/67]. قالت: وَمَنْ زَعمَ أنهُ يُخْبِرُ بما يكونُ في غَدٍ فقدْ أعظمَ على اللهِ الفِرْيَةَ. واللهُ يقولُ: ﴿قُل لا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللهُ﴾ [سورة النمل/65]. 
__________________
(
إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)







وهناك حديث يتكلم عن التدلى  ولكن تدلى بحبل
مع انى لا احب ان اتناول الاحاديث فى موضوعاتى  لان الاخوة المسلمين دائما يشككون فى الاحاديث بانها ضعيفة او مرفوعة . 
وهو حديث ان كان ضعيف وبعض الائمه قالوا صحيح ,,, فانى اتناوله هنا لانه يوضح معنى تدلى ولو انه توضيح غير مباشر ولكم الحكم


حديث أبي هريرة قال: بينما نبي الله صلى الله عليه وسلم جالس وأصحابه، إذ أتى عليهم سحاب، فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم : «هل تدرون ما هذا؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. فقال: «هذا العنان، هذه زوايا الأرض يسوقه الله تبارك وتعالى إلى قوم لا يشكرونه ولا يدعونه». ثم قال: «هل تدرون ما فوقكم؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «فإنها الرقيع، سقف محفوظ، وموج مكفوف». ثم قال: «هل تدرون كم بينكم وبينها؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «بينكم وبينها مسيرة خمسمائة عام». ثم قال: «هل تدرون ما فوق ذلك؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «فإن فوق ذلك سمائين، بعد ما بينهما مسيرة خمسمائة سنة». حتى عد سبع سماوات، ما بين كل سمائين كما بين السماء والأرض، ثم قال: «هل تدرون ما فوق ذلك؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «فوق ذلك العرش، وبينه وبين السماء بعد مثل ما بين السمائين». ثم قال: «هل تدرون ما الذي تحتكم؟» قالوا الله ورسوله أعلم. قال: «فإنها الأرض» (1). ثم قال: «هل تدرون ما الذي تحت ذلك؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «فإن تحتها أرضاً أخرى، بينهما مسيرة خمسمائة سنة». حتى عدَّ سبع أرضين، بين كل أرضين مسيرة خمسمائة سنة.... الحديث(*).

أخرجه الترمذي(2)، وأحمد(3)، وابن أبي عاصم(4)، وأبو الشيخ(5)، والبيهقي – في الأسماء والصفات –(6) وابن الجوزي(7)، كلهم من طرق عن قتادة ابن دعامة، عن الحسن البصري، عنه.

وتمامه: ثم قال: «والذي نفس محمد بيده لو أنكم دليتم رجلاً بحبل إلى الأرض السفلى، لهبط على الله» ثم قرأ: ( هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ) [الحديد:3]. قال الترمذي: "هذا حديث غريب من هذا الوجه، ويُروى أن أيوب، ويونس بن عبيد، وعلي بن زيد، قالوا: لم يسمع الحسن من أبي هريرة".

وقال البيهقي: "وفي رواية الحسن عن أبي هريرة انقطاع ، ولا يثبت سماعه من أبي هريرة، وروي من وجه آخر منقطع عن أبي ذر(8) مرفوعاً".

وقال ابن الجوزي: "هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والحسن لم يسمع من أبي هريرة".

وقال الذهبي في العلو – بعد أن ذكر الحديث –: "الحسن مدلس، والمتن منكر، وفيه تباين الأرضين بأبعد مسافة، وهذا لا يعقل"(9).

وجل النقاد ينفون سماع الحسن البصري من أبي هريرة، بل لم أقف على من أثبت له سماعاً منه، وهو – أي الحسن – (يرسل كثيراً، ويدلس) (10)، وصفه النسائي وغيره، بتدليس الإسناد(11)، وقد عنعن في هذا الحديث، فهو حديث ضعيف، مع ما فيه من النكارة في قوله: «لو أنكم دليتم رجلاً بحبل إلى الأرض السفلى، لهبط على الله».

ويضاف إلى هذا، أن الطبري أخرجه بسنده عن قتادة، مرسلاً(12).

وقال ابن كثير – بعد أن ساق رواية الطبري –: "ولعل هذا هو المحفوظ"(13).




هذا الحديث له شقين ,,,, الشق الاول عرف محمد السحاب بانه السحاب ,,, وكأن العرب لا يتكلمون العربية وهو الذى يترجم العربية الى اللغة العربية 
وفى هذا الشق ايضا اعطى معلومات خطيرة عن المسافات بين السماوات السبع (((( «بينكم وبينها مسيرة خمسمائة عام». ثم قال: «هل تدرون ما فوق ذلك؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «فإن فوق ذلك سمائين، بعد ما بينهما مسيرة خمسمائة سنة». حتى عد سبع سماوات، ما بين كل سمائين كما بين السماء والأرض، ثم قال: «هل تدرون ما فوق ذلك؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «فوق ذلك العرش، وبينه وبين السماء بعد مثل ما بين السمائين». )))

والغريب ان كثير من مثقفى المسلمين تناولوا هذا الحديث لاثبات اعجاز علمى لمحمد ,,,, واخذوا يحسبوا المسافات بين مواقع السماوات 
ونسوا ان نفس الحديث يتكلم عن الاراضين السبعة (((ثم قال: «هل تدرون ما الذي تحتكم؟» قالوا الله ورسوله أعلم. قال: «فإنها الأرض» (1). ثم قال: «هل تدرون ما الذي تحت ذلك؟» قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: «فإن تحتها أرضاً أخرى، بينهما مسيرة خمسمائة سنة». حتى عدَّ سبع أرضين، بين كل أرضين مسيرة خمسمائة سنة.... الحديث(*).

والمثقفين الجهلاء لو طبقوا هذه الحسابات على الاراضى السبع لكان حجم الارض التى نعيش عليها وبدخلها سبعة اخرى داخل بعض لكان حجم الارض بحجم السبع سموات ,,,, وهو حجم مهول ولا يمكن ان يكون واقعيا ,,,, فالجهل نور والعلم كفر فى عرفهم 

الشق الثانى من الحديث والذى ضعفه علماء المسلمين والذى يقول 
وتمامه: ثم قال: «
والذي نفس محمد بيده لو أنكم دليتم رجلاً بحبل إلى الأرض السفلى، لهبط على الله» 
ثم قرأ: ( هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ) [الحديد:3]. 
قال الترمذي: "هذا حديث غريب من هذا الوجه، ويُروى أن أيوب، ويونس بن عبيد، وعلي بن زيد، قالوا: لم يسمع الحسن من أبي هريرة".


فهل سورة النجم تتكلم عن محمد هو الذى تدلى بحبل على الله السفلى .

  لانك لو تأملت ايات السورة يمكنك ان تستنتج ان بطل هذه الايات هو محمد 
بنا نتأمل 

وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى{1 ,,,,,,,,,,,,هوى اى هبط والنجم قد يكون محمد
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى{2 ,,,,, صاحبكم هو بلا جدال محمد ,, 
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3 ,,, عن محمد
إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4,,,,, ما يتلقاه هو وحى
عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5 ,,, علم محمد شديد القوى ,,من هو ؟ 
محمد يقول عن نفسه ان الله ادبه وعلمه
ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى{6,,, وفى ليلة المعراج اخذ البراق محمد ,,, وطاربه ام هبط به ,, هو لا يعرف
وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى{7 ,,, هكذا احتمال انه طار اكبر من احتمال انه نزل 
ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى{8 ,,, وفجأة هبط محمد بسرعة وتدلى ,,, والاحتمال بالحبل الموجود بالحديث 
فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى{9 ,,, وواقترب اقتراب شديد بعد التدلى 
فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى{10 ,,, واستقبله ربه فاوحى اليه ما اوحى 
مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى{11 ,,, انها رؤية صادقة 
أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى{12 ,,, اتكذبوه وهو الصادق الامين 
وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى{13 ,,, ليس مرة واحدة 
عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى{14 هذا الحدث كان عند منطقة شجرة السدر التى فى جنة المسلمين 
عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى{15 ,,, التى بجوارها جنة المأوى
إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى{16 ,,,,
مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى{17لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى{18 ,,,, ومحمد فى هذه المرحلة رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى
سورة النجم
وكما نرى اسقطنا الايات على محمد هو بطل القصة وهو الذى تدلى لانه هو الاعلى ,,, واحتمال ان محمد استعاض عن البراق بالحبل ,,, لان الهبوط اسهل من الطياران 

واله محمد كان داخل الارض ,,, فى الارض السابعة ,,, وسط لب الارض ,,, وانتم تعرفون مما يتكون لب الارض ,, وكم تصل حرارته 
لذلك دائما اقول فى مقالاتى
 (((( القرآن المرفوع ))))




لكن الايات واضحة ليس بها لبس الذى دنا فتدلى هو  الذى اوحى الى  عبده بدليل حرف الربط ,,,,ثم ,,, وحرف الفاء 

ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى{8فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى{9فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى


الوحى مباشر من الكائن الذى تدلى الى عبده بدون وسيط
فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى

من الذى اوحى ؟  هل  جبريل هو الذى اوحى ام الله  ؟
الايات تجذم بان الذى اوحى هو الذى دنا فتدلى 
وبالتالى الوحى من الذى اوحى الى عبده مباشرة لا  اجد اى اشارة لاى وسيط 

العبارات واضحة لا تحتاج لاى تحوير ,,,,, فالايات لم  تصرح من هو الكائن 

ولكن يمكننا من بعض الاشارات الصريحة ان نستنتج من هو 

فعبارة علمه شديد القوى ,,,, من هو الذى علم من ,,, الرسول يقول ادبنى ربى بمعنى علمنى ,,, ام الذى علم محمد هو جبريل والذى ادبه هو الله 
وعبارة
ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى
الاستواء اليست من خصائص الله الذى استوى على  العرش ؟ ,,, لان القران يفسر نفسه 
وقوله
وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى{13
عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى{14عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى
عند سدرة المنتهى كان لقاء محمد بالله حسب احاديث المعراج ,,, والمعروف فى قصة  المعراج ان جبريل كان مع  محمد طوال الرحلة ,, فكيف رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى؟ان محمد رأى الله ,,, والاثبات ,,, فى هذه الايات 
مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى{
17لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى{18
فالايات تتكلم عن  رحلة المعراج ومقابلة محمد لربه ورؤية سدرة المنتهى و جنة المأوى ومقابلة الانبياء فى كل سماء وليس لمقابلة جبريل 
ان كل ما يدعيه المفسرين هو تدليس الذى تدلى هو اله محمد

اذاً كل  الايات تتكلم عن رب محمد هو الذى دنا فتدلى وليس جبريل 

جبريل هو من اتى لمحمد بالبراق حسب احاديث المعراج 
وجبريل هو من قاد البراق فى هذه الرحلة حتى وصلوا الى سدرة المنتهى ,,, وهناك حدث هذا اللقاء التاريخى بين  محمد وربه ,, وأمره بالصلوات الخمس وقابل الانبياء القدامى  ورأى منبع نهر النيل ونهر الفرات خارجين من الجنة  التى عند سدرة المنتهى
وجبريل معه طوال الرحلة  يقود البراق ,,, فكيف اوحى الى محمد فى هذه الايات , وجبريل اوحى القرآن على مدار 20 سنه  ,,, فهل كل مرة يوحى جبريل لمحمد بآية او سورة  يستوى فى الافق الاعلى ويدنوا ويتدلى  كل مرة ؟
والايات تصرح بان رآه مرتين  بنص الآيات  وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى{13
عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى{14عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى
ما يعنى ان الايات لا تخص الوحى  بل تخص لقاء محمد  مع رب محمد وتخص رحلة المعراج  , وجبريل فيها ليس الا  موصلاتى فقط .



       



الموضوع واضح وضوح الشمس الايات تتكلم عن معراج النبى للسماء ,,,, الى سدرة المنتهى 
اين جبريل من كل هذا ؟


وهنا نتوقف
ونسأل ,,, القران نزل على محمد فى مدة زمنيه تصل لعشرون سنه
فهل كل مرة يوحى لمحمد باية او سورة يحدث هذا السيناريو
اى ان كل مرة ينزل الوحى تتكرر الاحداث
يستعد شديد القوى ثم يستوى فى الافق الاعلى ثم يتدلى
يتدلى
ويتدلى
ثم يقترب منه مسافة قوسين او اقل
ثم يوحى لعبده القران
كل اية او سورة تتم فيها هذه الاحداث
اريد من الاخوة المسلمين توضيح مقنع

مجدى  dd.dy

 

هناك تعليقان (2):

  1. صدق الله وصدق رسوله محمد والسبب ان حقيقة الايات وخاصة 11 من سورة النجم ( النزلة الاولى للنجم ) هي في الحقيقة ( نبؤءة قرانية ) ستحصل مستقبلا وكل ما قاله المفسرون مجرد اراء وخيالات افكارهم ومنتهى علمهم وفهمهم وحسب وكله خطا وغلط وسوء فهم
    نعم لقد هوى نجم وهو من استوى وهو نفسه شديد القوى وهو نفسه من دنى فتدلى فكان قاب قوسين او ادنى وبعدها اوحى الى عبده ما اوحى
    ستسالون كيف يمكن ان يحدث هذا ؟ ان هوى حقا نجم فسيدمر كل شيء ؟ صدقتم ولكن تلك المشاهد وقعت فعلا كما اخبر القران هوى نجم حتى دنى فتدلى واوحى الى عبده ما اوحى
    النجم هو الله سبحانه . ولا يعنى هذا انه الله سبحانه بعينه كلا . فالله ليس كمثله شيء ولا يمكن الاحاطة به
    ساعطيكم مثال بسيط
    ( يا ابتى انى رايت احد عشر كوكبا والشمس والقمر رايتهم لى ساجدين ) هذه الاية معلومة ومعروفة عند المسلمين لكن ما رايكم لو قراناها على انسان لا يعلم ما فى القران ولم يسمع عن الاسلام اصلا ما سيكون فهمه لتلك الاية ؟ طبعا سينكر ورما يجد صعوبة فى فهمها اذ كيف يمكن رؤية 11 كوكبا وزيادة على ذلك الشمس والقمر ساجدين ؟؟؟ ولمن لانسان ضعيف ؟؟؟
    الحقيقة تعلمونها وهى - الرؤيا - النبؤءة التى ستتحقق حتما فى المستقبل . وهذا ينطبق تماما على ايات سورة النجم
    وازيدكم معلومة هامة = لقد تحقق جزء من تلك النبؤءة ( النزلة الاولى ) فى عصرنا الحاضر كما تخبر الايات بالضبط
    النبؤءة تتحقق كفلق الصبح وبحذافيرها
    السؤال الهااااااااااااااااااااااام جدا جدا ( ماذا اوحى الى ذلك العبد وما حقيقة الوحى الذى حصل نتيجة تلك النزلة . واظن ان الامر سيبقى فى طي الغموض ما لم تتحقق النزلة الاخرى
    سبب الاختلاف والانكار هو عدم فهم حقيقة ايات القران

    ردحذف
    الردود
    1. كلام حضرتك غير مفهوم وغير واضح
      انت تقول : لقد تحقق جزء من تلك النبؤءة ( النزلة الاولى ) فى عصرنا الحاضر كما تخبر الايات بالضبط
      النبؤءة تتحقق كفلق الصبح وبحذافيرها
      ما هو الذى تحقق ؟؟؟ هل تقصد القران ؟؟؟

      وهل افهم من كلامك ان هذه الايات لا تخص رحلة المعراج ؟؟؟
      وكل الذى رآة عند سدرة المنتهى اشياء مستقبلية ؟؟؟؟ لم تحدث بعد
      والايات تتكلم عن فعل ماضى ,,,, وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى{13
      عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى{14عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى

      والدليل ,,, مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى يعنى قد تمت الرؤية بالعين
      أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى ,,,, اتكذبوه
      ويؤكد انه رأى النزلة الثانية كما رأى النزلة الاولى تماما بقوله
      وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى{13 ,,, ليس مرة واحدة
      عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى{14 هذا الحدث كان عند منطقة شجرة السدر التى فى جنة المسلمين
      عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى{15 ,,, التى بجوارها جنة المأوى
      إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى{16 ,,,,
      مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى{17لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى{18 ,,,,

      يعنى ككله حصل وخلص الموضوع

      المشكله صديقى ان القران مبهم وغامض ,,, يمكن تفسيره باكثر من منطق وكلها صادقة لانها غير منطقية
      وسورة النجم خير مثال على ذلك

      حذف