الموضوعات الاكثر مشاهدة

الاثنين، 6 يونيو 2011

الوعد الغريب فى القران مجدى dd.dy





الوعد الغريب

وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ [هود : 117] وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ [هود : 118]لاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ [هود : 119]
- (إلا من رحم ربك) أراد لهم الخير فلا يختلفون فيه (ولذلك خلقهم) أي أهل الاختلاف له وأهل الرحمة لها (وتمت كلمة ربك) وهي (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) تفسير الجلالين

إلا مَن رحم ربك فآمنوا به واتبعوا رسله, فإنهم لا يختلفون في توحيد الله وما جاءت به الرسل من عند الله, وقد اقتضت حكمته سبحانه وتعالى أنه خَلَقهم مختلفين: فريق شقيٌّ وفريق سعيد, وكل ميسر لما خُلِق له. وبهذا يتحقق وعد ربك في قضائه وقدره: أنه سبحانه سيملأ جهنم من الجن والإنس الذين اتبعوا إبليس وجنده ولم يهتدوا للإيمان. ( التفسير الميسر)
هذا وعد الله للبشر (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين)
السيد المسيح وعد البشر انه جاء ليخلصهم من الخطية والموت اى يخلصهم من جهنم   ويأتي سيدكم محمد ويبشرنا بوعد الله (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) لماذا يا الله كل هذه الكراهية تجاه بنى البشر أليسوا من صنعتك وعمل يدك وأنت تعرف ضعافاتهم لما هذه القسوة وأنت اله محبة ورحمة .....  مهما كانت أخطاء البشر وخطاياهم  لا يمكن ان تقسوا عليهم  وبعد ان تخلقهم توعدهم بنار جهنم.
وبعد ان قرأت هذه العبارة (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) أيقنت ان قائلها لا يمكن ان يكون هو خالق الإنسان انه اله آخر حاقد على الإنسان وهو هو الذى تحدى الله وطلب من الله ان يسمح له بغواية الإنسان ليوقعه فى الشرور.هذا هو اله سيدكم محمد الذى شغله الشاغل جمع اكبر كم من البشر والجن ليؤنسوه فى جهنم
{وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }السجدة
13
     هذه الاية خطيرة ,يقول وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا ,ولكنه لم يشأ ان يهدى هذه النفوس , ليس لانه لا يريد ان يفرض ارادته على الانسان , بل لانه يريد الشر بالانسان , لانه قال ولابد ان يفى بقوله ووعده , فماذا قال ؟........  قال  { لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ } ولان قوله حق , فلا بد ان يفى بهذا الوعد .
فهو ليس له هدف آخر غير ملء جهنم من الجنة والناس , فهل اله رحيم غفور عادل يعد البشر بمثل هذا الوعد الغريب ؟  لا اظن انما هذا الوعد يصدر عن اله جبار قهار غاوى فاتن ماكر ومقيت .
ا قرأ بقية الايات ستجد تأكيد واصرار على تحقيق هذا الوعد
 
{إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }هود119
{وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً }مريم71
حتما مقضيا اى انه مصمم مع سبق الاصار والترصد
{قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ }الأعراف18++
{قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ }الأنعام149
{وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً }الإسراء16
حق عليها القول , ماهو القول ؟  هو ماقاله (   حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ   )
- (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها) منعميها بمعنى رؤسائها بالطاعة على لسان رسلنا (ففسقوا فيها) فخرجوا عن أمرنا (فحق عليها القول) بالعذاب (فدمرناها تدميرا) اهلكناها بإهلاك أهلها وتخريبها    تفسير الجلالين

ومن هو هذا الإله الذى يأمر بالفسق حتى يوقع البشر فى شر أعمالهم ليدمرهم ثم يملا بهم جهنم  لا أظن انه اله للخير انه اله مريض يحقد على البشر ويحقد على كل الخليقة انه اله الشر وليس اله الخير  انه الشيطان  أقولها وأنا واثق كل الثقة.
هل سمعت عن اله يكره    أنا سمعت عنه بل عندى دليل , وهى وثيقة إثبات لا يأتيها الباطل , هذه الوثيقة هى القرآن.
               
اقرأ 
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ }غافر10

إن الذين جحدوا أن الله هو الإله الحق وصرفوا العبادة لغيره عندما يعاينون أهوال النار بأنفسهم, يَمْقُتون أنفسهم أشد المقت, وعند ذلك يناديهم خزنة جهنم: لَمقت الله لكم في الدنيا- حين طلب منكم الإيمان به واتباع رسله, فأبيتم- أكبر من بغضكم لأنفسكم الآن, بعد أن أدركتم أنكم تستحقون سخط الله وعذابه. ــــــــ    التفسير الميسر
لاحظ التحوير فى التفسير
الواضح  من ان الآية على لسان خزنة جهنم    ان كره الله اكبر من كرهكم اذ دُعيتم للايمان فكفرتم , سيقول احدهم ان هذا الكلام على لسان خزنة جهنم  , فأرد  عليه ان هذا النص من القران , وخزنة جهنم يقرون بالحقيقة , لانهم ان كانوا كاذبين  لن نجد هذا النص فى القران , وانتم تدعون انه من عند الله وهو كلام الله  , فكل كلمة فيه محسوبة على اله الاسلام  , اذاً اله الاسلام يكره ويمقت الانسان


                                                                                                        DD.DYمجدى  

هناك تعليقان (2):

  1. لوتوعد فهو اما قادر على انفاذ وعده او غير قادر فلو قدر على انفاذ وعده فكيف يكون حالك يومئذ

    ردحذف
  2. انا لا اعيب الجاهل لجهله ولكن اعيبه لتكبره على الفهم والعلم الله العظيم خلق الانسان وجعل له ارادة حرة للايمان به والكفربه وجعل ثوابا لمن امن به وعقابا لمن كفر به وهذا العدل الالهي ولان الانسان صاحب ارادة حرة لم يكرهه الله عن الايمان اوالكفر بل بعث الله له رسل يرشدونه الى الخير والى عبادة الله الواحد الذي ليس كالمخلوقين وكل نبي كانت له طريقة في الدعوة والله عليم كلي العلم يعلم بان كثير من البشر سيختار الكفر عن الايمان وبما ان الله عادل جعل جهنمم عقوبة للكافر به فليس هناك تعارض في كلام الله الا في خيالك المريض

    ردحذف